معرض دمنهور الثانى للكتاب


تستعد محافظة البحيرة، لاستقبال المعرض الدولي للكتاب للعام الثاني علي التوالي، على أرض مكتبة مصر العامة بدمنهور، الذي يعتبر أحد أهم الأحداث الثقافية التي تنظمها المحافظة على مدار العام، والذي تتعاون به العديد من الأجهزة المعاونة بالمحافظة الثقافية والخدمية، للعمل علي إنجاحه، والذي يعد أول الأحداث الهامة التي تتعرض لها المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة بعد توليها المنصب كأول سيدة تشغل منصب محافظًا في تاريخ مصر، ليكون اختبارا لها علي مدى تحمل مسئولية المنصب بعد نجاح المعرض العام الماضي.

ورصدت عدسة "أهل مصر" الاستعدادات المكثفة علي قدم وساق، لبدء المعرض الذي سيقام علي مدار 10 أيام خلال فترة 9 – 19 مارس الجاري، ليتم التحضير لاستقبال دور النشر المشاركة بالمعرض باقامة المخيمات علي أرض مكتبة دمنهور تمهيدا لوضع الكتب بداخلها.

وأكد أحمد الهواشي، مدير مكتبة دمنهور، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أن هناك العديد من المفاجاءات التي سيتم تحضيرها للجمهور في هذا العام من حيث الشخصيات العامة الذين اختيروا كضيوف للمعرض للمشاركة في لقاءات فكرية، بالاضافة للعديد من دور النشر التي رغبت في المشاركة بعد نجاح المعرض العام الماضي.

وأشار الهواشي، إلى أنه سيتم استحداث في المعرض هذا العام بإقامة عروض سينما للأطفال، مضيفا أن هناك استعدادات لاستقبال الجمهور للمشاركة في معرض للرسم، والتحضير لاستقبال طلاب المدارس للمشاركة في ورش فنية واشغال يدوية.

وأضاف مدير المكتبة، أن هناك دعم بكل الجهود اللازمة من المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، بتوفير التعاون المثمر للعمل علي نجاح المعرض